الثلاثاء، 16 يونيو 2015

سوناطراك تطلق أكبــــر عملية توظيف

يستعد مجمع ”سوناطراك” لطرح مسابقة توظيف ضخمة خلال الأسابيع القادمة لفائدة مختلف المستويات كما ستشمل العملية حوالي 8 آلاف مهندس وتقني سامي من حاملي الشهادات العليا.

وسيتم التوظيف عن طريق مسابقة وطنية تفضي بعد اجتيازهم لتكوين في مختلف تخصصات القطاع إلى توظيفهم عبر مختلف فروع وهياكل سوناطراك عبر الوطن حسب الاحتياجات. وعلمت ”البلاد”، أن المدير العام الجديد للمجمع البترولي أمين معزوزي قد أصدر تعليمات صارمة لمديرية الموارد البشرية بالشركة من أجل ضمان جيد  لسير المسابقة في شفافية تامة بعد أن حامت شكوك عدة حول مسابقة العام الماضي التي استقطبت 50 ألف مترشح لتوظيف 5 آلاف تقني سامي و3 آلاف مهندس وتعتمد سوناطراك بالنسبة لتوظيف مهندسيها على مسابقات وطنية سنوية لاختيار أحسن الكفاءات لتكوينهم في عشرات المعاهد قبل توظيفهم، فيما تعتمد  الشركة على توظيف أصحاب المهن الأخرى عبر عقود خدمات محدودة المدة  لتلبية احتياجات المقاولين، خاصة في مجال الإيواء والإطعام والنقل والحراسة وتحاول شركة سوناطراك إثبات شفافيتها في شروط الالتحاق بالمؤسسة من خلال هذه المسابقة التي خصصت أساسا للشباب الجامعيين الذين لا يقل عمرهم عن الـ30 سنة بالنسبة للمهندسين و28 سنة بالنسبة للتقنيين الساميين، حيث يتم التسجيل أولا حينما تطرح المسابقة عبر موقع المعهد الجزائري للبترول على شبكة الأنترنت www.iap.dz، كما حدد عدد المترشحين الذين يتم اختيارهم للمسابقة الكتابية بثمانية آلاف مترشح يتم من خلالها وضع قائمة للفائزين على حسب معدلهم العام وبهدف تحقيق المساواة بين شباب جميع مناطق الوطن من حيث الحصص الممنوحة سيتم توزيع هذه العروض على الوكالات الجهوية للتشغيل. وشرعت شركة سوناطراك في مشروع استثماري يستفيد منه المرشحون، حيث تغطي هذه الأخيرة نفقات المرشحين طوال مدة الدراسة بالنسبة للمناطق الجنوبية وتفتح لهم مجال الخدمات على حسب فروع اختصاصاتهم في النشاطات المختلفة لسوناطراك. ومن خلال هذا التنظيم الجديد، تحاول سوناطراك تقديم صورة جديدة عن تعاملاتها في كل شفافية وإعطاء الفرصة لكل الشباب الجزائري للترشح إلى منصب ما في المؤسسة.

ويسعى المدير العام أمين معزوزي منذ تعيينه على رأس هذا المجمع إلى إزالة الكثير من الممارسات السلبية التي شوهت صورة سوناطراك. ساعة عن اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق