الثلاثاء، 15 أبريل 2014

القانون الخاص بالتقني سامي في الإعلام الآلي

أولا : شروط التوظيف " المادة 166 "

1. التوظيف الخارجي :
يوظف بصفة تقني سام في الإعلام الآلي للإدارة الإقليمية عن طريق المسابقة على أساس الاختبارات من بين المترشحين الحائزين شهادة تقني سام في الإعلام الآلي أو شهادة معادلة لها.

2. التوظيف الداخلي :
يرقى بصفة تقني سامي في الإعلام الآلي للإدارة الإقليمية:
- عن طريق الامتحان المهنيفي حدود 30 % من المناصب المطلوب شغلها من بين التقنيين في الإعلام الآلي للإدارة الإقليمية الذين يثبتون خمس (5) سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة
- على سبيل الاختيار و بعد التسجيل في قائمة التأهيل في حدود 10 % من المناصب المطلوب شغلها من بين التقنيين في الإعلام الآلي للإدارة الإقليمية الذين يثبتون عشر (10) سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.
تخضع الترقية المذكورة في المطتين أعلاه إلى تكوين سابق عن الترقية.

3. الترقية على أساس الشهادة " المادة 167 "
يرقى على أساس الشهادة بصفة تقني سام في الإعلام الآلي للإدارة الإقليمية التقنيون في الإعلام الآلي للإدارة الإقليمية المرسمين الذين تحصلوا بعد توظيفهم على شهادة تقني سام في الإعلام الآلي أو شهادة معادلة لها .

ثانيا : الأحكام المتعلقة بالإدماج " المادة 169 "
يدمج في رتبة تقني سامي في الإعلام الآلي للإدارة الإقليمية التقنيون السامون للإدارة البلدية الحاصلون على شهادة تقني سامي في الإعلام الآلي أو شهادة معادلة لها.

رابعا : الترقية " المادة 151 "
يمكن ترقية التقنيين الساميين في الإعلام الآلي للإدارة الإقليمية إلى رتبة مساعد مهندس في الإعلام الآلي للإدارة الإقليمية إذا تحصلوا بعد توظيفهم على شهادة الليسانس في الإعلام الآلي أو شهادة معادلة لها.
و هنا ينبغي التنبيه إلى أمرين إثنين :
- هذه الإمكانية مقررة فقط لحاملي شهادة تقني سامي متحصل عليها بعد النجاح في شهادة البكالوريا، بمعنى أن هذه الإمكانية غير مقررة لحاملي شهادة تقني سامي من مراكز التكوين المهني إلا إذا تحصلوا على البكالوريا ثم الليسانس.
- ضرورة ربط هذه المادة بنص المادة 15 من نفس القانون التي تسمح للموظف بمتابعة التكوين بناء على طلب منه، حيث يمكن للتقني السامي هنا مواصلة الدراسة في غطار النظام القديم للحصول على شهادة الليسانس في الإعلام الآلي و من ثم الترقية إلى رتبة مساعد مهندس.

خامسا : التصنيف
يصنف التقنيون السامون في افعلام الآلي للإدارة الإقليمية في الصنف 10 الرقم الإستدلالي الأدنى 453.
يصنف مساعد المهندس في الإعلام الآلي للإدارة الإقليمية في الصنف 12 الرقم الإستدلالي الأدنى 537.

سادسا : المناصب الوظيفية العليا :
يمكن للتقنيين الساميين في الإعلام الآلي للإدارة الإقليمية تولي المنصب النوعي الوظيفي المسمى " مسؤول رقمنة الحالة المدنية إذا كانوا يستوفون شرط الأقدمية في الرتبة و المقدر بـ 05 سنوات.

يتقاضون زيادة إستدلالية بعنوان شغل هذا المنصب قدرها 105 نقاط و هي المطابقة للمستوى السادس و تساوي نقدا 105 × 45 دج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق