الأحد، 16 مارس 2014

حملة لتوظيف 2000 جزائري في ظرف 48 ساعة

حملة لتوظيف 2000 جزائري في ظرف 48 ساعة في الصالون الوطني للتشغيل والتكوين 2014
800 منصب بـ”سيفيتال” و100 منصب بـ”سيم” وفرص أخرى لدى 35 شركة
حملة لتوظيف 2000 جزائري في ظرف 48 ساعة



كشف أمس محافظ الصالون الوطني للتشغيل والتكوين علي بلخيري أن الصالون سيتيح فرصة توظيف ما لا يقل عن 2000 طالب عمل من خريجي الجامعات وحاملي الشهادات على مراحل، بعد أن تم إدماج قرابة 700 طالب عامل خلال الطبعة الماضية.

وافتتح أمس الصالون الوطني للتشغيل والتكوين في طبعته الثامنة أبوابه للطلبة والشباب الراغبين في الحصول على فرصة عمل برياض الفتح بالعاصمة الذي يمتد على مدار يومين. وكشف محافظ الصالون علي بلخيري في ندوة صحفية أن الطبعة السابقة ساهمت في توظيف ما يفوق 700 شاب في مختلف التخصصات مع ارتقاب توظيف ما لا يقل عن 2000 طالب عمل من خلال هذه الطبعة، مضيفا أن ما لا يقل عن 35 مؤسسة تشارك في فعاليات صالون التوظيف قصد توفير مناصب شغل دائمة لخريجي الجامعات وحاملي شهادات تكوين في مختلف المجالات، وداعا إلى تنظيم تظاهرات مماثلة كونها الفضاء الأمثل للقاء طالبي العمل مع مانحيه. ودعا بلخيري وزارة التعليم العالي إلى تعميم إنشاء مراكز للتأهيل المهني على مستوى الجامعات، كون الوحيد في بلادنا متواجد بجامعة منتوري بقسنطينة، بعد أن تم تشميع مركز جامعة الجزائر، معتبرا إياه ضرورة حتمية لإدماج الشباب خاصة حاملي الشهادات في عالم الشغل من خلال تلقينهم سبل الظفر بمنصب عمل وإنجاح مقابلاتهم المهنية.

وعن غياب المؤسسات والهيئات العمومية عن المشاركة في صالون التشغيل والتكوين، باستثناء الشركة الجزائرية لتطهير المياه ”سيال”، أن المؤسسات العمومية لا تزال تفتقد لثقافة التوظيف عن طريق المعارض والصالونات، رغم أن هذه الأخيرة تمثل أزيد من نصف رقم الأعمال الإجمالي للمؤسسات الإقتصادية الناشطة في الجزائر.

من جهته، أعاب زيكاوي ممثل ”سامحة” فرع شركة سيفيتال على تنظيم الصالون في هذا التوقيت بالذات، معتبرا إياه ”غير مناسب” للتوظيف، خاصة أن مجمل المؤسسات سواء العمومية أو الخاصة تنشئ برنامج التوظيف السنوي بداية السنة، ويكون قيد التنفيذ في مارس، مع ارتقاب توظيف أزيد من 800 عامل هذا العام.

ممثل شركة ”سيم” هو الآخر اعتبر الصالون فرصة لتوظيف اليد العاملة، خاصة أن المجمع يطمح إلى إنشاء مشاريع ووحدات صناعية جديدة في شعبة الحبوب آفاق 2015، وهو ما يحتم عليها توظيف ما يقارب 100 عامل في هذا المجال، حيث أبرم المجمع اتفاقية مع جامعة سعد دحلب بالبليدة لإدماج خريجي الجامعات، فضلا عن اتفاقية أخرى أبرمت مع مديرية التكوين المهني في سبيل إدماج الشباب ذوي المستوى الثانوي من خلال ضمان توظيف مباشر لهم مع تكوين لمدة سنة. تجدر الإشارة إلى أن الصالون سيمتد لفترة يومين بداية من الأمس وإلى غاية اليوم، وهو ما جعل آلاف الراغبين في الحصول على منصب عمل يحجون إليه.



المصدر

http://www.al-fadjr.com/ar/national/269970.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق