السبت، 29 مارس 2014

الأقدمية والشهادات الجامعية ستأخذ بعين الإعتبار في الإدماج

أكد وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية, الطيب بلعيز الخميس بوهران أنه سيكون بإمكان المواطنين استخراج البطاقات الرمادية في أي دائرة من دوائر الوطن ابتداء من ماي المقبل و استخراج عقدي الزواج والوفاة في أي بلدية ابتداء من جوان المقبل.
وأوضح السيد بلعيز على هامش تفقده لمقر المصلحة المركزية لبلدية وهران التي تم فتحها بعد عملية التهيئة، أنه "بعد تسهيل عملية الحصول على عقد الميلاد رقم 12 منذ حوالي شهر، سيتم تعميم العملية على البطاقة الرمادية التي سيكون بإمكان المواطنين ابتداء من ماي المقبل استخراجها عبر كافة الدوائر في حين أنه سيتم استخراج عقدي الزواج والوفاة في كل مصالح الحالة المدنية شهر جوان على أقصى تقدير". وأضاف الوزير "أن هذه الإجراءات، تدخل في إطار البرنامج الطموح الذي سطرته الدولة لتحسين الخدمة العمومية", مشددا على ضرورة إرضاء المواطن.

وذكر السيد بلعيز بالمناسبة أنه ولنفس الغرض تم تخفيض عدد الوثائق الإدارية المطلوبة في مختلف الملفات من 36 إلى 13، ودعا الوزير في ذات الصدد إلى إيجاد الحلول لتفادي الأخطاء في تحرير الأسماء على الوثائق الرسمية الإدارية مناشدا بتقليص مدة استلام دفتر العائلة من 24 ساعة إلى 3 ساعات على الأكثر. ومن جهة أخرى, أكد الوزير التزام الحكومة بتسوية وضعية موظفي عقود ما قبل التشغيل" مشيرا إلى "أن الملف تم الفصل فيه وما تبقى إلا إجراءات الإدماج التي ستأخذ بعين الاعتبار الأقدمية والشهادات الجامعية للموظفين المعنيين بهذا الإجراء".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق